تطرح هامر H2 الأسطورية نسخة الكروم القاتم المحدودة والحصرية، والتي تتوفر حالياً في معارض شركة ليبرتي للسيارات.
وتشتمل التعديلات المبتكرة والعملية التي تقدم للمرة الأولى في نسخة الكروم القاتم المحدودة من هامر H2 على مقصورة ركاب مطورة تمزج مواصفات الترف والفخامة مع المعالم التصميمية الأسطورية لسيارات هامر الصلبة. وتتمتع هذه النسخة الحصرية، التي سيحظى بها 1,300 شخص فقط حول العالم، بمجموعة من مميزات السلامة المتقدمة ومنظومة حركة متطورة ونظام التوقيت المتغير للصمامات VVT في محرك H2، الذي يوفر المزيد من الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود.
تتوفر نسخة الكروم القاتم المحدودة من H2 2009 في طرازات SUV و SUT، ويمكن تمييز تلك المركبات من الخارج من خلال عدد من المكونات المطلية بالكروم الأسود، والتي تتضمن عجلات معدنية مكسوة بالكروم بقياس 20 إنشاً، شبك فتحة التهوئة الأمامية، مقابض ومفصلات غطاء المحرك، غطاء فتحة خزان الوقود، مقابض فتح الأبواب، المرايا الجانبية الخارجية، شعارات H2، فتحات إدخال الهواء الجانبية وغطاء الإطار الاحتياطي. أما الأطراف الخارجية لفتحات الإطارات الأربع والدواسات الجانبية وفتحة إدخال الهواء من غطاء المحرك الى مقصورته، فستحمل لون الهيكل.
وتأتي نسخة الكروم القاتم المحدودة من طراز العام 2009 من H2 بثلاثة ألوان خارجية هي الفضي الجليدي المعدني Silver Ice Metallic ، اللون الجديد للعام 2009، واللون الأسود الفحمي المعدني Carbon Black Metallic ولون Sedona Metallic المعدني المتوفرين سابقاً. وقد عمل المصممون بجهد بالغ للخروج بمزيج ناجح بين الألوان الخارجية والداخلية وبحيث يحصل المستهلك على ما يريد. فاللونان الأسود الفحمي المعدني والفضي الجليدي المعدني يتوفران مع خليط من لوني خشب الأبنوس Ebony والطين الصفحي Shale للمقصورة الداخلية، فيما يأتي لون Sedona Metallic المعدني حصرياً لسيارات نسخة الكروم القاتم المحدودة، المزودة بمقصورة داخلية تحمل اللون ذاته فقط.
تتميز مقاعد H2 الجديدة بشكلها المنحوت وبمستويات الراحة الإضافية التي توفرها. فقد انتقلت نقطة التثبيت العلوية لأحزمة الأمان في المقاعد الأمامية لتصبح على العمود B الوسطي بدلاً من المقاعد، الأمر الذي أتاح للمهندسين إمكانية تحقيق أقصى مستويات الراحة أثناء الجلوس على المقاعد. ومن التجهيزات الجديدة، إستبدال صف المقاعد الوسطي بمقعدين منفصليين، لتوفير حرية الجلوس بشكل أكثر فخامة وخصوصية، إلى جانب صف خلفي ثالث من المقاعد التي يمكن طيها لزيادة حجم مقصورة التحميل الخلفية في H2.
وتكتمل المقاعد الجديدة من خلال تصميم جديد لبطانات الأبواب عبر المقصورة التي تتميز بجودة ونعومة المواد المستعملة في تصنيعها لتعزيز الشعور بأناقة المقصورة ويوحي بأنها مصنوعة يدوياً. كما حرصت الدقة في التصميم على الحفاظ على مسافة لا تزيد عن ميلليمتر واحد بين مكونات المقصورة، مما يزيد من الإحساس العام بالفخامة.
وتستمر حملة التجديد مع لوحة القيادة ذات التصميم الجديد كلياً وتجويف العدادات الستة التي بات التعامل معها أكثر سهولة ويسراً والتي تم توضيبها بطريقة عززت الطابع الرياضي للوحة التي تحتوي أيضاً على فتحات لجهاز التكييف تم تصميميها لتعزيز مستويات التبريد والتدفئة في كافة أنحاء المقصورة ولا سيما في منطقتي صفي المقاعد الوسطي والخلفي. ويحتوي الكونسول الوسطي الجديد على أجهزة التكييف والموسيقى. ويتميز هذا الأخير بنقاوة صوته وبنظام الإحاطة الذي يحول الاستماع إلى متعة إستثنائية.
وتشتمل تجهيزات الراحة القياسية والاختيارية (وفقاً للطراز)، نظام ترفيه بخاصية تشغيل أقراص DVD جديد مثبت فوق المقعد الخلفي ونظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية وكاميرا الرجوع إلى الخلف. وقد أتاحت التكنولوجيا المبتكرة من تثبيت الكاميرا في المرآة الوسطية التي تعرض الصور التي تلتقطها الكاميرا، الأمر الذي يمكن السائق من المحافظة على خط نظر ثابت عند رجوعه إلى الخلف.
ومن التجهيزات أيضاً ، جهاز لتشغيل المحرك عن بعد يمكن معه تشغيل المحرك وتبريد المقصورة أو تدفئتها قبل وصول السائق والركاب إليها.
و يندفع H2 من خلال محرك V8 خفيف الوزن من القطع الصغير بسعة 6,2 ليتر ويتضمن تكنولوجيا التوقيت المتغير للصمامات الذي يساهم في توفير أقصى مستويات الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود. ويمكن لهذا المحرك إنتاج قوة حصانية تصل إلى 441 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة يرافقها 454 نيوتن/متر من عزم الدوران عند 4400 دورة في الدقيقة. ويتميز هذا المحرك بقيامه على عدد من المواد المميزة بوزنها المنخفض، منها قاعدة محرك مصنوعة من الألومنيوم.
ويكتمل المحرك مع علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب طراز هايدراماتيك 6L80 بالتحكم الإلكتروني، والتي تتميز بنسبتها النهائية التي تبلغ 6.04:1 وباعتمادها على ترسي أوفر درايف. وتتحلى علبة التروس أيضاً بنظام متتال لنقل النسب صعوداً ونزولاً بشكل يدوي وذلك من خلال مفاتيح خاصة في المقود، الأمر الذي يرفع متعة القيادة ويزيد فرص التحكم والسيطرة ويساهم في توفير مزيج ناجح من التأدية الرياضية والاستهلاك المنخفض للوقود، بالإضافة إلى مزيد من السيطرة عند القيادة على الطرقات الوعرة، حيث يبرز نظام التسلق المتطور والذي يعمل بنسبة 39:1. ومع نسبة المحور البالغة 3,73 مضافاً اليها معايير ضبط المكونات الميكانيكية والإلكترونية، ارتفعت قدرات الجر والقطر إلى 3,727 كلغ.
السبت أكتوبر 23, 2010 8:49 pm من طرف صغيره بس خطيره
» هل من مرحب والى ارحل
الإثنين أبريل 19, 2010 5:42 pm من طرف طلة قمر
» { مسجات الفراق } 1
الأربعاء يونيو 10, 2009 3:31 pm من طرف أبو تريكة
» "مرسيدس" تطرح سيارة "إي كوبيه" الجديدة في الشرق الاوسط في حزيران
الجمعة أبريل 17, 2009 9:57 am من طرف
» موديلات سيارات جديدة تجمع بين الماضي والمستقبل وبين العمليّة والإبداع
الجمعة أبريل 17, 2009 9:55 am من طرف
» BMW تطلق "Z4" بخطوط كلاسيكية عصرية
الجمعة أبريل 17, 2009 9:54 am من طرف
» هيونداي تطرح سيارة هجين في السوق الأمريكي بحلول 2012
الجمعة أبريل 17, 2009 9:53 am من طرف
» سيارة كهربائية سورية تسير مسافة500 ميل دون إعادة شحن..اطلاق مشروع سوري يؤمن 600 فرصة عمل
الجمعة أبريل 17, 2009 9:52 am من طرف
» شركة 'أي آر إم' تطرح خدمات خاصة لصالح أصحاب سيارات بورشه
الجمعة أبريل 17, 2009 9:50 am من طرف