تتميز سيارة “دودج سيركيت إي في” الاختبارية بتصميم جريء، وتجهيز داخلي فاخر، وأداء متفوق، بالإضافة الى استهلاك الوقود، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل الصفر . ويعكس تصميمها شكل سيارة رياضية حقيقية من جميع الأبعاد . فمن حيث الصورة الجانبية تتمتع السيارة بتناسب مثالي، يمنحها قدرة متوازنة على الحركة، مستفيدة من وضعية السائق ومرافقه في وسط قاعدة عجلاتها .
وفي الواجهة الأمامية للسيارة، يوجد شبك التهوية، المصمم بطريقة تسهم في توزيع الرياح، وتمريرها فوق غطاء المحرك الطويل، والمنخفض الارتفاع، وفوق الزجاج الأمامي، ومقصورة الركاب .
وعلى جانبي السيارة نرى نتوءات عميقة وفتحات تهوية خلفية لتبريد الفرامل الخلفية، بينما تتكامل عناصر تصميم المؤخرة لكي تخلق تجانساً كبيراً مع التصميم العام للسيارة .
ويقول رالف جيليس، نائب رئيس التصميم لدى كرايسلر “يتوافق التصميم الخارجي لدودج سيركيت إي في مع الأداء الفائق والذي لا يضاهى من حيث أداء سيارة رياضية كهربائية بالكامل” . وأشار الى أن السيارة توفر لسائقها أداءً ممتعاً، من دون أي استهلاك للوقود، وكذا من دون تأثير تقريباً في البيئة .
وفي المقصورة يقدم التصميم الداخلي البسيط، مزيجاً من التوظيف المثالي، والطابع الرياضي . ويوفر التصميم الداخلي سيطرة كاملة للسائق على السيارة، وبلمسة خفيفة من أصابعه، وتتضمن تجهيزات المقصورة لوحة أجهزة قياس بها عدادان تناظريان مكسوان بالجلد، وشاشة رقمية تعرض المعلومات الخاصة بنظام الدفع الكهربائي .
أما مقعدا السيارة فهما أيضاً مكسوان بالجلد الفاخر، والذي يكسو أيضاً الكونسول الوسطي، ولوحة أجهزة القياس .
كما توفر هذه السيارة كل مزايا الرفاهية الموجودة في السيارات الرياضية المتفوقة مثل نظام الصوت الراقي، والنوافذ الكهربائية والتأمين المركزي للأبواب، والتكييف، ونظام تثبيت السرعة .
وتندفع هذه السيارة بمحرك كهربائي بالكامل، يدفعها من الصفر الى 96 كيلومتراً/ ساعة خلال أقل من 5 ثوانٍ، وبسرعة قصوى تصل الى 192 كيلومتراً/ ساعة .
وأكثر ما يشد الانتباه في هذه السيارة هو الرقم صفر، فهي لا تستهلك ولها درة من البنزين، وعلى الرغم من ذلك، توفر أداءً مثيراً كأي سيارة رياضية . كما أنها لا تصدر أية انبعاثات من عادمها . وتستخدم السيارة ثلاثة مكونات في نظام دفعها، تشمل محركاً كهربائياً بقوة 268 حصاناً (200 كيلوواط) لدفع عجلاتها، وبطارية “ليثيوم-أيون” لتوفير الطاقة للمحرك الكهربائي، بالإضافة الى وحدة للتحكم بانسياب طاقة الدفع .
ويتراوح مدى السيارة بين 240 و320 كيلومتراً، بينما يمكن شحن بطارياتها من أي منفذ كهرباء 110 فولط في المنزل، ويقل وقت الشحن بمعدل النصف في حال شحنها من منفذ 220 فولط في المنزل أيضاً .
السبت أكتوبر 23, 2010 8:49 pm من طرف صغيره بس خطيره
» هل من مرحب والى ارحل
الإثنين أبريل 19, 2010 5:42 pm من طرف طلة قمر
» { مسجات الفراق } 1
الأربعاء يونيو 10, 2009 3:31 pm من طرف أبو تريكة
» "مرسيدس" تطرح سيارة "إي كوبيه" الجديدة في الشرق الاوسط في حزيران
الجمعة أبريل 17, 2009 9:57 am من طرف
» موديلات سيارات جديدة تجمع بين الماضي والمستقبل وبين العمليّة والإبداع
الجمعة أبريل 17, 2009 9:55 am من طرف
» BMW تطلق "Z4" بخطوط كلاسيكية عصرية
الجمعة أبريل 17, 2009 9:54 am من طرف
» هيونداي تطرح سيارة هجين في السوق الأمريكي بحلول 2012
الجمعة أبريل 17, 2009 9:53 am من طرف
» سيارة كهربائية سورية تسير مسافة500 ميل دون إعادة شحن..اطلاق مشروع سوري يؤمن 600 فرصة عمل
الجمعة أبريل 17, 2009 9:52 am من طرف
» شركة 'أي آر إم' تطرح خدمات خاصة لصالح أصحاب سيارات بورشه
الجمعة أبريل 17, 2009 9:50 am من طرف